الحمل المرأة

كيف نعالج غثيان الحمل

على الرغم من الغثيان هو امر طبيعي ان يحدث للمراة اثناء فترة الحمل الا انه امر مرهق ويصيب المراة بالكدر والضيق ولهذا ففي السطور التالية سوف يتم توضيح بعض الحلول البسيطة التي قد تساعد في التغلب على غثيان الحمل:

تناول الاطعمة المملحة:

الأطعمة المملحة تساعد فى كبح الشعور بالغثيان كما أنها تحبس القليل من الماء فى الجسم مما يبقى الجسم في حالة رطبة اغلب الوقت ولكن ينصح بعدم الافراط فى تناول المملحات بزيادة حتى لا تتعرض الام الحامل لمشاكل أخرى خلال فترة الحمل .

تناول البروتينات:

تناول الكثير من الاطعمة الغنية بالبروتينات كالبيض واللحوم يقلل من الاصابة بحالات الغثيان بشكل كبير كما ان تناول الكروهيدرات يقلل من مستويات السكر في الدم.

شوربة الدجاج:

شوربة الدجاج تساعد في الحد من القئ او الشعور بالقئ كما انها تساعد في تخطي الشعور بالغثيان.

تناول الفيتامينات:

الاطعمة الغنية بالفيتامينات بالاضافة الى فيتامينات الحمل قد تسبب الغثيان ولكنها في نفس الوقت ضرورية لصحة المراة الحمل ولهذا ينصح بتناولها قبل النوم  للتقليل من اثرها في الشعور بالغثيان خلال ساعات النهار.

عنصر الالهاء:

ينصح بان تحاول المراة الهاء نفسها وهي تتناول الطعام كمحاولة الحديث مع الاصدقاء او الزوج او الابناء او مشاهدة شئ مثير على التلفاز حيث يؤكد البعض ان محاولة المراة شغل نفسها باي شئ اثناء تناول الطعام قد يشغل المراة عن الشعور بالغثيان وبالتالي تستطيع انهاء وجبتها بدون مشاكل.

معلومة ع السريع:

لاينصح بشرب الماء على معدة خاوية لانه يسبب الغثيان فالماء من العناصر المحفزة للغثيان.

شير