طريقة إعداد كوب شاي صحي في أقل من دقيقتين

طريقة إعداد كوب شاي صحي في أقل من دقيقتين

أفضل طريقة لتسخين كوب شاي ؟! إجابة هذا السؤال تختلف من شخص لأخر حسب طريقة إعداد كل واحد لكوب الشاي ولكن ما هي الطريقة المثلى لتسخين كوب الشاي ؟! هنا تكمن المشكلة لأنك لن تجد سوى إجابة شافية على هذا السؤال سوى من شخص واحد فقط ألا وهو “كوان فونج” أستاذ كلية علوم البيئة والحياة بجامعة نيوكاسل في أستراليا وهو من أكتشف خلال أبحاثه أن أستخدام الميكروييف هو أفضل طريقة صحية لإعداد الشاي كما إنها الطريقة الوحيدة التي تمنحك طعم شاي ألذ من الطعم الذي تعودت عليه.

Advertisement

شاي أخضر

قامت إيما بيكيت أستاذ كلية علوم البيئة والحياة بشرح أبحاث فونج من خلال إستضافتها في لقاء مع إذاعة “ABC” في سنترال كوست وإستهلت كلامها بأن الطرق التقليدية التي يستخدمها الناس في إعداد الشاي لا تستخرج ما يكفي من هذه المركبات المرغوب فيها، حيث يضع الكثير من الناس كيس الشاي في الماء الساخن لمدة 30 ثانية فقط ويكتفون بذلك. واكتشف فونج أنَ هذه الطريقة تستخلص 10% فقط من فوائد الشاي.

شاي

وفي شرحها لتجربة فونج قالت إن فونج أتبع تعليمات الشركة المصنعة للشاي فوجد أنه أستخلص حوالي 60% فقط من المركبات المفيدة للشاي فقرر أن يخوض تجربته بنفسه ومع تكرار المحاولات أكتشف فونج أنه يجب أن يتم نقع الشاي لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة 80 درجة مئوية ولكن تلك الطريقة لاتبدو انها طريقة عملية بالنسبة لكثير منا.

بعد العديد من المحاولات أخرج فونج للنور طريقة مثالية وعملية في نفس الوقت لإعداد كوب من الشاي يتميز بحلاوة المذاق كما إنها سوف تمكنك من إستخلاص أكبر قدر من المركبات المفيدة وهنا برز دور الميكروويف.

شاي

الشاي بطريقة فونج المميزة

١– ضع الماء الساخن وكيس الشاي في كوب.

٢ – قم بتسخينه داخل الميكروويف لمدة 30 ثانية في درجة حرارة متوسطة.

٣ – اترك كيس الشاي في الكوب لمدة دقيقة.

هذه الطريقة تسمح لك بإنتاج كوب شاي لذيذ، يحتوي على 80% من المركبات المفيدة في الشاي. فالميكروويف لا يقوم فقط بتسخين الماء، بل يساعد في استخلاص المركبات التي يحتوي عليها الشاي أيضاً.

Advertisement