رول «الرقاق الطري» باللحمة المفرومة على سفرتك في رمضان

رول «الرقاق الطري» باللحمة المفرومة على سفرتك في رمضان

الرقاق الطري باللحمة المفرومة من أشهى وأسهل الأصناف التي يشتهر بها شخهر رمضان ، وأصبح استخدام الرقاق الطري أكبر من قبل ربات البيوت لسهولة تحضيره وطهيه.

Advertisement

وهنا نقدم لك اليوم طريقة سهلة وجديدة لتقديم طبق الرقاق على سفرتك في رمضان، وتوجد العشرات من الوصفات التي يمكن أن يستخدم فيها الرقاق ولكن اليوم نقدمها باللحمة المفرومة احتفالا بالعيد.واذا كان اطفالك  من عشاق الدجاج يمكنك فرمه واستخدام نفس الطريقة لتحضير رول الرقاق الطري بالفراخ المفرومة.

ويمتاز هذا الطّبق بأنّه من الأطباق التي يُمكن أن تقدّم كوجبةٍ رئيسيّة، أو كنوعٍ من المقبلات الخفيفة، وهو من الأطباق المناسبة جداً لفصل الصيف ايضًا.

يمكنك شراء رقائق الرقاق الطري من الكنفاني أو أي مخبز كبير، وإذا لم تتوافر لديك هذه الشرائح الجاهزة يمكنك استخدام شرائح «سبرينج رولز»

المكونات:

 نصف كيلو من اللحم المفروم.

بصلة متوسطة الحجم مفرومة فرماً ناعماً.

 نصف ملعقة صغيرة من الثوم المهروس.

نصف ملعقة صغيرة من البهارات.

رشة جوزة الطيب.

رشة حبهان مطحون.

ملعقة من الزعتر.

رشّة من الملح والفلفل الأسود المطحون.

 ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.

كوب متوسط الحجم من عصير الطماطم.

حبة فلفل رومي مقطع شرائح.

جزرة مفرومة.

200 ملل كريمة لباني

طريقة التحضير:

ضعي الزيت في المقلاة فوق نارٍ متوسطة الحرارة، ثمّ أضيفي اللحم، والملح، والبصل، والفلفل الأسود، والثوم. قلّبي المكونات حتى ينضج اللحم، ثمّ أضيفي عصير الطماطم، والفلفل الرومي الاخضر والجزر المفروم مع التقليب ثم ارفعيه عن النار واتركيه جانباً حتى تبرد اللحمة.

ضعي شرائح الرقاق على صنية وافردي شريحة شريحة وضعي حشوة اللحم المفروم عليها ولفيها على شكل رول ورصها في صنية وادخليها في فرنٍ ساخنٍ على حرارة مئتين درجة.

بعد ربع ساعة اخرجي الصنية واسكبي 200 ملل من الكريمة اللباني الخاصة بالطهي على الرقاق وادخليه الفرن مرة اخرى لمدة 5 دقائق فقط.

أخرجي الصينيّة من الفرنٍ وضعي رول الرقاق واحد بعد الاخر في طبق التقديم ويمكنك قطعة من المنتصف لسهولة تناوله.

Advertisement