رقائق الخضار واسياخ الفاكهة.. افكار صحية لطفلك

رقائق الخضار واسياخ الفاكهة.. افكار صحية لطفلك

“اللانش بوكس” أصبح من أهم الاشياء التي تهتم بها كل أم مثله مثل الكتب الدراسية والزي المدرسي، حيث تتفنن كل ام لوضع كل الاطعمة المفيدة لطفلها داخل هذا الصندوق الصغير في محاولة لضمان ما يأكله وهو بعيد عنها في المدرسة.

ولكن ما يقرب من ثلث الامهات يعترفون أنهم يكافحون من أجل إيجاد توازن بين إعطاء أطفالهم مجموعة من العناصر الصحية داخل الوجبات وما يريده الشباب بالفعل.

لذلك نقدم وصفات بسيطة ولذيذة لمساعدة الامهات، في خلق وجبات لذيذة بطرق ذكية تساعد أطفالهم على تناول الطعام بشكل صحي.

خضروات مقرمشة

بدلا من رقائق البطاطس المقلية التي تسبب ضرر كبير للاطفال يمكنم تحويل الخضراوات إلى شرائح ايضا ووضعها في اللانش بوكس ولكن مصنوعه في المنزل وهي سهلة الصنع ويمكن ان تقدم من خضروات منوعه وليس بطاطس فقط مثل البطاطس الحلوة، الجزر، الجزر الأبيض، اللفت، الشمندر أو أي خضروات أخرى عن طريق وضعها في الفرن بعد رشها بلعقة زيت فقط.

Advertisement

اشكال مفرحة

الاطفال يحبون شكل الاكل اكثر من طعمه لذلك اهتمي باستخدام قواطع باشكال مختلفة لتجعلي السندويشات أكثر جاذبية. الأطفال يحبون فتح وجبة الغداء ليجدو ديناصور صالح للأكل مع عين من الزيتون تحدق في وجههم.

اصنعي لقيمات صغيرة

الصغار يحبون القطع الصغيرة، سواء كان ذلك العاب أو مواد غذائية. لذلك يمكنك تقطيع الخبز للقيمات صغيرة او لفه بطريقه لطيفة ورقيقة مرتين بعد حشوه بالجبن او اللحم او السبانخ ثم ضعيه في الثلاجه لبضع ساعات في محاولة لاظهار الوان الخبز والحشوة  بحيث تغري الاطفال وتفتح الشهية.

شيش خضار وفاكهة

فكرة الاسياخ جيدة جدا مع الاطفال والشباب فهم يحبونها كثيرا يمكنك وضع ما شئت من خضروات متنوعه على السيخ الخشبي الصغير او مجموعة من الفواكه الطازجة ووضعها بشكل مرتب داخل “الانش بوكس”.

كب كيك الخضروات

ضعي الخضروات مثل الجزر المبشور أو الشمندر في الكعك المصنوع منزليا الذي سيضيف حلاوة دون استخدام السكر الإضافي.

Advertisement