حكاية أكلة !! الحواوشي أكلة مصرية 100%

حكاية أكلة !! الحواوشي أكلة مصرية 100%

موائد العالم كلها في كفة ومائدة الطعام المصرية في كفة أخرى فمائدة الطعام التي تجمع أكثر من صنف مصري على العكس من موائد العالم تجمعها قصص وروايات تعود لعصور بعيدة فحتى الأكل المصري له أصور وروايات وقصص قد ترقى لمستوى الأساطير وخلال الأيام القليلة القادمة سوف نعيش معًا كل يوم قصة من قصص أكلة مصرية وقصتنا اليوم تبرز تاريخ نشأة الحواوشي.

من منا لايعشق الحواوشي الاكلة المصرية الأصيلة (لحمة على قد الأيد) كما يطلقون عليها , فالحواوشي عبارة عن رغيف من الخبز محشو باللحم المتبل والحواوشي على عكس الأكلات التي تحدثنا عنها سابقًا في تلك السلسلة فهي أكلة مصرية أصيلة.

أول من باع الحواوشي هو جزار مصري بسيط يدعى “أحمد الحواوشي” وكان يجوب شوارع وسط البلد في سبعينات القرن الماضي بعربة طعام مليئة بأرغفة اللحم المتبل بالبصل والخضروات.

Advertisement

بعد أن بدأ “أحمد الحواوش” مسيرة أكلة الحواوشى والتى سميت نسبة لاسم عائلته تناقلت العديد من المطاعم تلك الأكلة ومن أكثر المحافظات اشتهاراً بطهى الحواوشى الآن هى محافظة الشرقية التى تعتبر أيقونة طهى رغيف حواوشى فى مصر كلها.

أخذت العديد من الدول العربية أكلة الحواوشى المصرى وقاموا بطهيه مع إضافة الصلصة إلى اللحم وفى بلاد الشام قاموا بعمل الحواوشى من عيش الصاج، أما فى الجزائر فأطلقوا عليه “المحاجب” وقاموا بطهيه مع شوربة اللحم وسلطة الزبادى.

Advertisement