حتى البيض !! أطعمة من الممكن أن تتناولها بعد إنتهاء تاريخ صلاحيتها

حتى البيض !! أطعمة من الممكن أن تتناولها بعد إنتهاء تاريخ صلاحيتها

ليس لمجرد يوم أو يومين او حتى أسبوع أو شهور بل أنك ممكن أن تنتظر لسنة وربما سنتين من أجل أن تتناول الطعام حتى ولو أنتهى تاريخ صلاحيته فمعظم الأطعمة المعلبة تبقى صالحة للإستهلاك طالمة إنها مخزنة بشكل سليم وفي ظروق جافة باردة بعيداً عن الإضاءة المباشرة , فلو توافرت كل تلك الظروف للأطعمة المعلبة فمن الممكن أن يتجاوز تاريخ صلاحيتها ال4 سنوات.

البسكويت

على الرغم من أن عدم تناول البسكويت والمقرمشات يجعلها تفقد قرمشتها لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن تناولها بعد عدة أسابيع من فتح العلبة ويمكن استعادة القرمشة عبر وضع البسكويت على فوطة ورقية وتجفيفها في الميكروويف لمدة 40 ثانية فقط.

بسكويت

المكرونة

إن تم الاحتفاظ بأكياس المكرونة في مكان جيد التهوية وكانت محكة الإغلاق، فيمكن أن يمتد تاريخ صلاحيتها إلى ثلاث سنوات إضافية على التاريخ المدون على الغلاف!.

Advertisement

مكرونة

البيض

من الممكن زيادة عمر البيض الصالح للاكل عبر الإحتفاظ به داخل الثلاجة وطالما أنه لم يصدر البيض رائحة مزعجة فبالتالي هو سليم ومن الممكن أن تتناوله كما يمكن إختبار البيض قبل تناوله عبر وضعه في إناء به ماء فإن طفى على السطح فهذا معناه أن البيض فاسد أما لو بقى في القاع فهو بالتالي جيد وصالح للأكل.

بيض

الخضروات المجمدة

على الرغم من إختلاف ملمس الخضروات المجمدة بعد مرور فترة على إقتنائها فهذا لا يعني أنها غير صالحة للأكل ومن الممكن أن يمتد تاريخ صلاحية الخضروات المجمدة إلى سنوات طويلة طالما ظلت مجمدة ولم يتم إذابة الثلج من عليها.

خضروات مجمدة

الخبز

المخبوزات من أنواع الطعام التي من الممكن تناولها أيضاً بعد مرور وقت من حفظها فإنك إذا احتفظت بالمخبوزات داخل الثلاجة، فإنك ستزيد من تاريخ صلاحيتها. أما إن احتفظت بها على طاولة المطبخ وفي أجواء جافة معتدلة، فعليك الالتزام بالتاريخ المدون على الغلاف قبل أن يظهر العفن على القشرة الخارجية له.

خبز

المخللات

البيئة الحامضية التي تم من خلالها تحضير المخلل تجعله في بيئة يصعب أن يفسد فيها بفعل نمو البكتريا وتبقى المخللات صالحة للإستعمال حتى بعد سنتين من تاريخ إنتهاء صلاحيتها حتى وإن بقيت العلبة محكمة الإغلاق وفي بيئة باردة جافة كالثلاجة مثلاً.

مخلل

المربى

من الممكن أن يتم تطبيق النظرية المطبقة على المخللات على المربى ويمكن إستهلاكها بعد سنوات من إنتهاء تاريخ صلاحيتها طالما أن علبة المربى أيضاً محكمة الإغلاق ومحفوظة في الثلاجة هي الأخرى.

مربى

اللبن الزبادي

طالما أن العبوة محكمة الإغلاق ولم تنبعث منها رائحة سيئة، فهذا يعني أن الزبادي صالح للاستعمال حتى بعد فوات تاريخ الصلاحية.

اللبن الزبادي

الشكولاتة

طالما أن طعم الشوكولاتة لم يتغير فهذه إشارة إلى أنها صالحة للإستعمال حتى وإن فات سنوات على إنتهاء تاريخ الصلاحية والطبقة البيضاء التي تتشكل على سطح الشوكولاتة ما هي إلا سكر متبلور وليست دليلاً على فسادها.

شوكولاتة

Advertisement