تعرف على ooho الكرة المائية الصالحة للأكل !!

تعرف على ooho الكرة المائية الصالحة للأكل !!

هل تخليت يوماً أن تتناول الماء ؟! هل فكرت يوماً أنه من الممكن أن يكون الماء أكلة لا مشروب ؟! فما شعورك لو شعرت بالظمأ وتناولت الماء هل الظمأ يتم علاجه بالأكل لا بالشرب ؟! لو حيرتك كل تلك الأسئلة أقرأ معنا السطور التالية.

ooho

“ooho” كرة جيلاتينة مغلفة من الممكن أن تتناولها كاملة عند شعورك بالظمأ فهي مصنوعة من غشاء قابل للأكل والتحلل ومصنوع من مستخرج الطحالب البنية وكلوريد الكالسيوم , ويقول مصممين ذلك الإختراع المذهل أن تلك الكرة ليس لها مذاق مميز ولكن من الممكن أن يتم إضافة مذاق لها حسب الرغبة.

تعرف على ooho الكرة المائية الصالحة للأكل !!

نبذة تاريخية

تلك الكرة يتم صنعها من خلال عملية تسمى “spherification ” وتلك العملية لم يتم إستخدامها بداية من العصر الحديث فقط أو منذ عشرة أو حتى 15 سنة فقط ولكنه بدأ أستخدامها بدايةً من عام 1946 وحتى الآن مازال بعض الطهاه في المطبخ الحديث يستخدمونها حيث يتم تجميد الماء قبل تغليفه حتى لا يختلط الماء بمكونات الغشاء.

Advertisement

تعرف على ooho الكرة المائية الصالحة للأكل !!

سعرها

“ooho” هي كرة ماء رخيصة الثمن جداً حيث بلغت تكلفتها حوالي 2 سنت فقط بل انك من الممكن أن تقوم بصنعها بنفسك من المنزل ومن الجدير بالذكر أن هذا التصميم قد فاز بجائزة التصميم السنوية  Lexus Design Award، وأطلق معمل Skipping Rocks في المملكة المتحدة الذي قام باختراع كرة Ooho حملة تمويل لطرح المنتج فعليًا بالأسواق، وكانوا يأملون في جمع 500.000 دولار  لكن المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن تجاوز هذا الرقم ليصل إلى 797,000 دولار ومازال هناك أسابيع قليلة حتى موعد انتهاء الحملة ويمكن استخدام كرة Ooho في الأحداث الرياضية ليتم تقديمها للعدائين بدلًا من زجاجات المياه التقليدية والتي تصنع الكثير من النفايات.

Advertisement