الرشاقة المرأة

أخطاء شائعة خلال فترة الرجيم

هناك بعض الاخطاء التي يمكن للمرء الوقوع فيها اثناء فترة الرجيم  , فعند الشروع في الحمية الغذائية للمساعدة على تقليص وزن الجسم يجب الحذر من الوقوع في بعض الإخطاء , حتى ولو كانت صغيرة لأنها يمكن ان تكلفنا غالياً , منها على سبيل المثال:

الحمية الشديدة :

الاهداف الغير واقعية ستؤدي في النهاية إلى خيبة أمل فهي ليست الطريقة السليمة للتخلص من الوزن الزائد .

ترك وجبة الإفطار :

  وجبة الإفطار لاتفتح الشهية , وأنما بالعكس انها تقلل من أكل كميات كبيرة في وجبة الغذاء , إلا جانب أنها تمنع الجوع الشديد المفاجئ .

عدم تنظيم الوجبات الخفيفة :

نسيان الوجبات الخفيفة مثل الفطائر في العمل او تذوق المنتجات الخفيفة في الأماكن العامة , ورغم انها وجبات خفيفة إلا أنها تتراكم لتزيد عدد السعرات الحرارية اليومية بضعفين أو ثلاثة اضعاف .

عدم التعرف على القيمة الغذائية :

المنتجات قليلة الدسم ليس بالضرورة تساعد على الحمية الغذائية ولكن على العكس ممكن ان تكون غنية بالسعرات الحرارية .

عدم احتساب السعرات الناتجة عن المشروبات الخفيفة :

من المؤكد ان علبة من المشروبات الحلوة مثل القهوة مع الكريم او المشروبات الكحولية تحتوي على كميات كبيرة من السعرات. 

 

التقليل من منتجات الالبان :

 التخلي عن تناول الحليب ومشتقاته يضر بالجهود المبذولة لخفض الوزن , فالمعروف أن وفرة منتجات الالبان تمكن من استهلاك كمية الكالسيوم اليومية دون الاستهلاك الزائد في السعرات الحرارية والدهون .

قياس الوزن يومياً :

 قياس الوزن يوميا لا يعطي معلومات دقيقة , لأن الوزن يتأثر من عوامل كثيرة جدا مثل الهرمونات والسوائل , وذلك ممكن أن يؤدي إلى الإحباط .

الامتناع عن ممارسة الرياضة :

 الانشطة الرياضية  تحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية  فلذلك يجب دمج النظام الغذائي بممارسة الرياضة .

التفكير الخاطيء :

ليس معنى الحمية الغذائية هي التغذية , لكن هي نمط للحياة السليمة والصحية المتوازنة التي لا يتخللها معاناة أو تعذيب , فالتفكير في الجوع , الحرمان وغير ذلك ليس اتجاه صحيح . 

 

 معلومة ع السريع:

الحمية الغذائية دون ممارسة التمارين أو العكس يساعد في تعزيز صحة القلب , فكل الأمرين على حدا يخفض من خطر إرتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول والدهون.

شير