تصنيع مكعبات” ليجو” للأطفال من قصب السكر!

تصنيع مكعبات" ليجو" الشهيرة للأطفال من قصب السكر!

قامت الشركة الدنماركية المنتجة للعبة مكعبات” ليجو” بالإعلان عن تصنيع اللعبة بالكامل من مواد بلاستيكية مصنوعة من نبات قصب السكر، وأنها ستطرح في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام

ذكرت الشركة أنها بدأت تصنيع مجموعة من العناصر النباتية أو القطع مثل الأوراق والأشجار التي تتكون منها اللعبة بشكل كامل من البلاستيك النباتي، وأوضحت أنه يمكن تصنيعه من مواد خام يتم الإستناد إليها من التكنولوجيا الحيوية، وستبدأ بالظهور في مجموعة مكعبات، وقطع بناء، وشخصيات مصغرة في وقت لاحق لهذا العام.

وقالت الشركة لصحيفة الجارديان البريطانية أن هذه الخطوة تأتي في إطار التزام الشركة باستخدام مصادر الطاقة المتجددة والمستدامة وليس الوقود في منتجاتها وذلك بحلول عام 2030.

Advertisement

وأوضحت الصحيفة  أن الشركة قد تعاونت مع الصندوق العالمي للطبيعة وذلك من أجل دعم  وبناء الطلب على البلاستيك المستمد من مصادر مستدامة من أجل الوصول إلى صفر نفايات بحلول عام 2030.

تتكون هذه اللعبة الشهيرة من نبات بناء على شكل مكعبات او متوازي المستطيلات، وأشكال أخرى  مثل الأشخاص الملونة والمصنوعة من البلاستيك ، ويتم تركيبها لبناء مجسمات مثل السيارات او بنايات، ويتم تفكيك القطع وبنائها من جديد، وحققت نجاحًا رائعأ عندما تم تصميمها في اوروبا في أربيعينيات القرن الماضي.

Advertisement