!ترتيبات العزومات .. من الإبرة للصاروخ

!ترتيبات العزومات .. من الإبرة للصاروخ

دائما ما تحتار ست البيت في الاصناف التي ستقدمها لضيوفها في العزومة، ولكثرة مشاغلها في هذا اليوم يمكن ان تنسى صنف او شيء مهم او تكتشف ان الطعام غير كاف او لم ينضج جيدا.. لذلك نقدم لك خطوات بسيطة للترتيب لعزومة “تشرفك”.

في البداية حددي عدد المعزومين وعلى هذا الأساس ابدئي في تحديد كمية الطعام بعد حساب كمية كل فرد لكن واذا كان عدد المعزومين كبير فيجب ان يكون هناك تنوع في الأصناف المقدمة لإرضاء جميع الأذواق.

Advertisement

تحديد أصناف الطعام  التي سيتم تقديمها مع مراعاة ان ترضي جميع الاذواق وعدم الاكتفاء بصنف او اثنين.

كتابة قائمة بالاصناف ويجب ان تحتوي على السلطات والشوربة والمقبلات واللحوم والنشويات والخضار واخيرا الحلويات.

كتابة قائمة بالطلبات الخاصة بالاصناف التي سيتم تقديمها حتى لا تفاجئي بنقص مقدار من مقادير الطبخة.

يجب ان تجهزي للعزومة قبلها بيوم اي تحضير جميع الأدوات اللازمة مثل “الصواني والأطباق والاكواب التأكد من نظافتها قبل الاستعمال.

ابدأي في تحضير بعض الاصناف قبل يوم العزومة مثل العصائر وصواني المكرونة بالبشاميل وتتبيل اللحوم والفراخ وتحضير تسبيكة الطماطم للطبخ.

عليك ايضا تقديم أكثر من طبق لكل نوع مثل نوعين من اللحوم واحد مشوي واخر مقلى لان كل ضيف يمكن ان يفضل نوع ولا يفضل الاخر لذلك هي محاولة لارضاء جميع الاذواق

لاداعي ابدا للاختراعات في يوم العزومة فيجب عليك تقديم الاكلات التي تتقنين صنعها وتم تجربتها اكثر من مرة لضمان الطعم الجيد امام الضيوف ايضا ربما لا يعلم ضيفك الانواع المبتكرة فيشعر بالاحراج ولا يتناول ما تم تقديمه له.

يجب مراعاة تقديم اطعمة سهلة في تناولها اي لا تحتاج لتقطيع كثير او معدات خاصة لتفصيصها حتى لا تتسببي في احراج لضيوفك

العصائر من الاصناف الهام خاصة في رمضان لذلك احرصي على ان تكون مثلجة وضعيها في زجاجات سهلة الاستخدام

Advertisement