وصفات وصفات المقبلات

بطاطس في الفرن

زمن الطبخ 45 دق13

زمن التحضير 25 دقtime

تكفى 4 أشخاص2

ss

المقادير :

٦ بطاطس متوسطة الحجم

١/٢ كوب زيت زيتون

ملعقة صغيرة بابريكا

. ١/٢ ملعقة صغيرة كركم

ملعقة ونصف صغيرة زعتر

.  ملح وفلفل

طريقة التحضير:

١ تغسل البطاطس جيداً ولا تقشر.

٢– تقطع بالعرض قطع متباعدة حوالي ٥ سم مع مراعاة إبقاء القطع متصلة من الأسفل.

٣– تبطن صينية بالفويل وتوضع البطاطس.

٤– يوضع نصف زيت الزيتون علي البطاطس مع مراعاة وصوله لداخل البطاطس.

٥يخلط الكركم. البابريكا، الزعتر، الملح والفلفل في وعاء.

٦تضاف خلطة التوابل على البطاطس مع مراعاة وصولها لداخل البطاطس.

٧تضاف نصف كمية زيت الزيتون المتبقية.

٨توضع في الفرن على درجة حرارة ١٧٠ أو حتي تستوي.

2

_____________________________________________________________________________________

وعلى رأى المثل :

اطبخى ياجاريه ، كلّف يا سيدي.

 

شير