اكسترا

بالفيديو والصور..فنانات أرتدت النقاب واحدة رقصت به والأخرى تحرشوا بها

11

بهدف التوبة واعتزال الوسط، قد تلجأ بعض الفنانات إلى ارتداء النقاب، ولكن في أحيان أخرى قد تضطر بعضهن إلى ارتدائه بغرض التخفي أو حتى ترتديه أخريات لمجرد إثارة الجدل بشأنه، ونستعرض في التقرير التالي مجموعة من الفنانات اللاتي أثرن الجدل بالنقاب وتعرضت الكثيرات منهن للانتقاد بسببه.

هياتم

ارتدت النقاب في عام 2015 لتتهرب من حكم قضائي بالسجن لمدة 6 أشهر بعد أن انقصت عمرها 11 سنة في بطاقة الرقم القومي، كما أنها زورّت حالتها الاجتماعية لآنسة، بالإضافة لتهربها من حكم آخر بثلاث سنوات في قضية شيك بدون رصيد، وتمكنت هياتم من الهروب لمدة 5 أشهر، ولكن بعدها ألقت مباحث الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية القبض عليها بشقة جارها في منطقة الدقي.

فيفي عبده

أثارت الفنانة فيفي عبده الجدل مرتين لظهورها بالنقاب، فكانت المرة الأولى حضورها جنازة الراحل جمال إسماعيل بالنقاب في ديسمبر عام 2013، وكذلك ظهرت به مرة أخرى في عزاء الفنان الراحل خالد صالح في سبتمبر عام 2014.

وفاء عامر

في سبتمبر عام 2007 أثناء استضافتها ببرنامج “حلوة الحياة” مع الإعلامي طارق علام، صرّحت الفنانة وفاء عامر بأنها ترتدي النقاب عندما تذهب للصلاة داخل المسجد أو عندما تذهب لسماع الدروس الدينية، وذلك لرغبتها في ألا يتعرف عليها أحد، مشيرة إلى أن “علاقتها بالله لا تخص أحدا غيرها”.

هيفاء وهبي

على مايبدو أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أعجبتها فكرة ارتداء النقاب بعد مشاركتها في فيلم “دكان شحاتة”، حيث ظهرت به مرة أخرى في يناير عام 2010 أثناء زيارتها لمسجد الحسين بعد انتقالها للإقامة في مصر أثناء زواجها من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة وأوضحت إحدى الصحف المصرية أن هيفاء أصبحت أحد مرتادي ضريح الحسين وتذهب له باستمرار مرتدية النقاب أو الحجاب وبدون مكياج، وأثارت هيفاء الجدل بسبب ذلك حيث يتردد أن مذهبها الشيعي وراء حرصها على القيام بذلك.

سما المصري

أطلقت الفنانة سما المصري في يونيو عام 2013 فيديو كليب على موقع “يوتيوب” لأغنية تظهر فيها مرتدية النقاب وتسخر من الرئيس المخلوع محمد مرسي، وتعرضت لانتقادات واسعة بسبب الفيديو، حيث أعتبره البعض إهانة للنقاب، كما شملت الأغنية على إيحاءات جنسية وألفاظ خارجة.

ميريام كلينك

المغنية اللبنانية “ميريام كلينك” الشهيرة بمشاهد الإغراء والتعري، أثارت جدلًا واسعًا في نوفمبر من العام الماضي، بعدما نشرت فيديو كليب لأغنيتها “قلبي دق”، وظهرت فيه ترتدي النقاب وتتمايل بطريقة مثيرة، وهو ما فتح النار ضدها، حيث رأى البعض أن النقاب لا يليف بفنانة “تعري” مثلها.

شير