الموز والشوفان أهمها !! أطعمة سوف تخفف عليك إرهاق الصيف

الموز والشوفان أهمها !! أطعمة سوف تخفف عليك إرهاق الصيف

قد يلجأ بعضهم إلى تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي يُظن أنها ستساعد على استعادة الطاقة، مثل القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين والسكريات، ولكن في حقيقة الأمر أن هذه الأطعمة تزيد الأمر سوءًا أو تعطي نتائج قصيرة الأمد، ولهذا فإننا سنساعدكِ في هذا المقال في التعرف على أهم الأطعمة الصحية التي تكسبكِ الشعور بالنشاط والحيوية خلال فصل الصيف وارتفاع حرارة الجو.

الزبادي

يوصي أطباء التغذية بتناول الزبادي لمقاومة تعب الصيف وإجهاده، حيث يحتوي الزبادي على بكتيريا البروبيوتيك التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتخفيف أعراض التعب والإجهاد، ويحتوي الزبادي أيضًا على كمية كبيرة من البروتين والكربوهيدرات التي تمنح الجسم القوة والطاقة اللازمة في أيام الصيف الحارقة.

زبادي

الشوفان

يعد الشوفان من الأطعمة التي تمنح شعورًا بالشبع، ويعتبر طعامًا مثاليًّا ومفيدًا لعلاج حالة الخمول وانعدام الطاقة في الجسم، لاحتوائه على الكربوهيدرات التي تمنح الطاقة للمخ وعضلات الجسم.

Advertisement

شوفان

المشروم

يغفل كثيرون عن تناول المشروم رغم احتوائه على كميات هائلة من البروتين، إلى جانب أنه يساعد في محاربة التعب والتغلب على الشعور بالإرهاق، ويعيد للجسم الطاقة التي يفقدها من جراء ارتفاع حرارة الصيف.

شوفان

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة “البوليفينول” التي تساعد على محاربة التعب واستعادة طاقة الجسم وتحسين المزاج، حيث إن تناول كوب من الشاي الأخضر خلال اليوم يخفف من الشعور بالتعب والإجهاد ويعمل على استعادة الطاقة المفقودة جراء حر الصيف.

شاي أخضر

الخيار

يعد الخيار مصدرًا غنيًّا بالفيتامينات المتعددة، ويحتوي أيضًا على نسبة هائلة من الماء والألياف التي تمنع الشعور بالعطش في فصل الصيف، لذا فإنه لا يساعد فقط على تبريد وترطيب الجسم بل يعطيه الشعور بالحيوية والانتعاش أيضًا.

خيار

الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يحوّل السكر في الجسم إلى طاقة ويضمن له الحصول على كفايته من السكريات و”الأمينو أسيد”، وبالتالي يساعد الجسم على استعادة الطاقة المفقودة خلال الأجواء الحارة.

موز

Advertisement