الطعام فيه سم قاتل !! أكلات مميتة حول العالم

الطعام فيه سم قاتل !! أكلات مميتة حول العالم

هذا التقرير ممنوع لأصحاب القلوب الضعيفة فلو كنت ممن يصابوا بالغثيان من مجرد الكلام المرعب فأخرج حالًا فأنت على وشك قراءة رواية مرعبة من العيار الثقيل أما لو كنت من عشاق البحث عن الجديد ومعرفة ثقافات الشعوب المختلفة فأهلًا بك معنا في رحلة مشوقة نتعرف فيها سويًا على أغرب الأكلات عند الكثير من دول العالم والتي قد تكون بمثابة سم قاتل بالنسبة لك.

سمك الفوجو

أكلة مشهورة في اليابان وإن كانت غير متاحة لمحدودي الدخل ( على أعتبار وجود محدودي دخل في اليابان) ولكن لا يمكن أن تتناولها داخل وطننا العربي لأنها تحتاج إلى طباخ ماهر لإزالة الأجزاء السامة الموجودة في هذا النوع من السمك , فحتى في اليابان تتوفى أشخاص بسبب تلك الوجبة ففي عام 2000 توفى أكثر من 20 شخص بسبب تلك الوجبة.

سمك الفوجو

يرقات الوتشتي

عليك أن تتحلي ببعض رباطة الجأش لتعرف قليلاً عن يرقات الوتشتي أو ما تعرف بـ witchetty grub هي يرقات أو ديدان لها أكثر من فم، يتناول الناس في أستراليا اليرقات في الأماكن الريفية، وهي من الأكلات الشهيرة التي يجربها السياح هناك دائماً، إذا كنت تفكر في تناولها عندما تزور أستراليها فربما من الأفضل أن لا تخبر أحداً بذلك.

Advertisement

يرقات الوتشتي

لحوم الطرائد

قد تبدو أكلة سهلة وفي المتناول عند شعب وسط أفريقيا اما بالنسبة لك فمن الممكن أن تكون أكلة مميتة لا لشئ سوى أن معدتك غير معتادة على مثل هذا النوع من الطعام فالأفارقة يتناولون لحوم الحيوانات غير الأليفة التي يقومون باصطيادها مثل لحوم القردة والأسود وحتى الزواحف والتماسيح تكون على مائدة العائلة لتناولها ربما بعد يوم شاق من العمل.

لحوم الطرائد

بيض البط

أو البلوط كما يطلق عليه ويتم طهي تلك الأكلة عن طريق طبخ البيضة والبط الصغير ما زال حياً بداخلها وبعد ذلك يتناولها الفلبينيون مقلية أو على عدة أشكال أخرى، تنتشر هذه الوجبة في الفلبين في الأسواق الشعبية ويتناولها الناس هناك باستمرار.

بيض البط

سمك الهاكارل

نوع من القروش يتم اصطيادة من هناك، ويتناوله الناس رغم أنه كما يصفه من قام بتجربته من قبل: الطعام الأسوأ على وجه الأرض، ستجد علي اليوتيوب بعض الناس في أيسلندا يقومون بتنظيم مسابقات وتحديات لمن يستطيع تحمل تناول هذا الطعام السيئ والمقزز.

سمك الهاكارل

Advertisement