السمك المخلل والعنكبوت المقلي..أكلات عجيبة حول العالم!!

السمك-المخللا

لأكلات المختلفة حول العالم تعتبر ميزة لتجربة ما لذ وطاب من الخيرات ولكن بطرق ونكهات مختلفة، ولكن بعض الاكلات العجيبة اصبحت تشكل خطورة على من يتناولها. بعض الاطباق تبدو لذيذة وشهية ولكن بعض من هذه الأطباق يمكن أن يمثل خطورة على صحتك بعد طهيه بشكل غير صحيح.

السمك المخلل

لوتيفيسك هو طبق تقليدي لدى الدول الاسكندنافية. يتم طبخة عن طريق نقع نوع من الاسماك اسمه كودفيش في محلول ملحى. بعد بضعة أيام، يتم غسل السمك بالماء ومعالجته بالحرارة. ونتيجة لذلك، تحصل على كتلة شفافة مثل الهلام لها رائحة قوية. يتم تقديم الطبق عادة في أعياد العام الجديد مع البطاطا المسلوقة والخضروات. ولكن يجب على من يتناول هذا الطبق محاولة تجنب استخدام الفضيات، لأنها تتآكل على الفور.

كوكتيل الجمبري الحار

على عكس صوص كوكتيل الروبيان الكلاسيكي، يتم تقديم هذه الصلصة  الحار بخلطة سرية، تحتوي على كمية كبيرة من الفجل. على الرغم من أنه لا يحتوي على أي فلفل على الاطلاق، إلا أن هذا الكوكتيل حار جدا حتى أن بعض الزوار يشعرون بالصدمات الكهربائية والبعض الأخر يفقد الوعي. يمكنك تجربة هذا الطبق الغريب في سانت إلمو ستيك هاوس في انديانابوليس، التي اكتسبت شعبية في جميع أنحاء العالم بفضل هذا الطبق الفريد من نوعه.

إعلان

العنكبوت المقلي

العنكبوت المقلي يعتبر كنز وطني في المطبخ الكمبودي. بالنسبة للسكان المحليين، فهو صنف رائع. يحتوي هذا النوع من العنكبوت على لحم لين وقشرة حلوة متموج ويتم قليه في زيت الثوم مما يجعل كلا من السكان المحليين والسياح يصطفون لتذوق هذا الطبق الغريب..ومع ذلك عليك أن تكون حذرا قدر الإمكان، لان هناك سم قوي في أنياب العنكبوت وإذا كان الطباخ غير مهني، فمثل هذا الطبق يمكن أن يؤدي إلى الموت.

الفاكهة القاتلة

الأكي هو عنصر تقليدي في المطبخ الجامايكي. لحم الفاكهة فقط هو الصالح للأكل. يتم لى لحم الفاكهة ثم قليها في زيت غزير ويتم تقديمها مع سلطة، والرقائق، والفاكهة. ولكن يجب التحذير من تناول هذه الفواكه وهي غير ناضجة فهي تحتوي على السموم، ويمكن لطهيها بشكل غير صحيح، أن يؤدي إلى الموت.

الأخطبوط السام

سان-ناكجي واحد من الأطباق الأكثر تكلفة وروعة وعتبر من أفضل المأكولات الكورية. عند تناول الأخطبوط يكون  على قيد الحياة ويقطع إلى قطع على الطاولة. ويتم تتبيله وفقا لذوق كل فرد سواء ببذور السمسم أو مع الصلصات المختلفة، والسر في طبخه وهو حي أن طعمه يكون أكثر كثافة من المطبوخ. والخطر الوحيد له هو الاصابه بالحساسية أو الاختناق أثناء مضغ مخالبه لأنها يمكن أن تتشابك، لذلك ينصح بمضغه بعناية فائقة.

إعلان