اكلات رجيم الصحة

التوت البري لتخفيف الوزن

كشفت دراسة أجريت على الفئران المخبرية تبين أن اتباع نظام غذائي مخصب مع التوت قد يساعد في تقليل الدهون في البطن. ويعتقد أن ذلك يكون نتيجة لمستويات عالية من المواد الكيميائية النباتية .

الكيماويات النباتية هي مضادات الأكسدة الطبيعية والتي توجد داخل النباتات.

وقام الباحثون بدراسة آثار تجميد التوت المجفف وضعت في أحد الوجبات الغذائية العالية الدهون أو المنخفضة للفئران للبحوث

بعد 3 أشهرمن التجربة ، وجد ان الفئران التي أعطيت مسحوق العنبية المخصب لديها الكثير من الدهون في منطقة البطن أقل، وانخفاض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية أقل من ذلك، وكذلك السكر ، وكذلك تحسين حساسية الانسولين، والتي يمكن أن تكون التدابير من مدى فعالية العمليات الحيوية في الجسم الجلوكوز للحصول على الطاقة.

وكان الفريق الذي يأكل حمية قليلة الدهون على الرغم من المزايا كانت واضحة في كل من الفئران التي أعطيت نسبة عالية من الدهون والوجبات الغذائية منخفضة الدهون المخصب باستخدام مسحوق العنبية، أقل وزن الجسم، وانخفاض كتلة الدهون الكلية، فضلا عن انخفاض كتلة الكبد، مقارنة مع أولئك الذين تناولوا النظام الغذائي على نسبة عالية من الدهون في النظام الغذائي. ويرتبط الكبد والتي يتم توسيعها الى البدانة ومقاومة الانسولين، وهذه سمة من مرض السكري.

وكانت الدراسة التي اجريت على الفئران تمثل الكثير من الأميركيين الذين يعانون من مرض الكبد الدهني مع متلازمة التمثيل الغذائي بسبب الوجبات الغذائية العالية الدهون والبدانة.

ومن المعروف متلازمة التمثيل الغذائي وعدد من القضايا الصحية التي تتضمن وجود فائض من الدهون عبر منطقة الخصر، وارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة السكر في الدم، وارتفاع الدهون الثلاثية، والجمع بين هذه الشروط تودي الى زيادة فرصة الإصابة بنوبات القلب والسكري والسكتات الدماغية.

ووجد الباحثون أن من خلال إلقاء نظرة على الأنسجة العضلية للدهون، واستهلاك العنبية أثر على الجينات المرتبطة في حرق الدهون وتخزين الدهون.

معلومات ع الماشى:

الشوفان من الاطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بطيئة الهضم التي تعطي الشعور بالشبع لأطول مدة ممكنة، كما انه يحتوي على الالياف التي تساعد على صحة القلب.

 

 

شير