البط بالبرتقال وصفة لذيذة لعزومات رمضان

البط بالبرتقال وصفة لذيذة لعزومات رمضان

البط بالبرتقال أصبح من أشهر اطباق المطبخ الفرنسي في العالم العربي، وهذه الوصفة هي أول ما يأتي في بال ست البيت لتقدم طبق جديد ومختلف في عزومات رمضان.

بالطبع البعض يفضل الطريقة التقليدية للبط المسلوق والذي يتم تحميره بالزبدة على الطريقة المصرية الشهيرة، لكن البعض الاخر يفضل المزج بين الاطباق الشرقية والغربية على مائدة رمضان ليكون هناك تنوع واختلاف في مذاق الطعام.

Advertisement

البط بالبرتقال وصفة فرنسية 100% والفرنسيون يعتبرون أن هذا الطبق موروث هام وخاص بهم، ويتوجب الحفاظ عليه كغيره من الموروثات، وهو يتمتع بشعبية كبيرة دوناً عن غيره من الأطباق الفرنسية. هذه الوصفة يعتبرها البعض صعبة في تحضيرها لأنها تحتاج إلى الكثير من الوقت، كما يتطلب خبرة كبيرة في إعداده ومعرفة أنواع البط والبرتقال المناسبة؛ فليست جميع أنواع البط والبرتقال مناسبة لتحضير هذا الطبق، كما أن الدقة في تحضيره تعد أمراً مهماً.

وصفة لذيذة

مدة التحضير: 15 دقيقة.

مدة الطهي: 20 – 60 دقيقة.

الكمية: 5 أشخاص .

مكونات البط بالبرتقال

بطة كبيرة الحجم ومغسولة بشكل جيد.

كوب من عصير البرتقال.

حبة من البرتقال.

ملعقة من أوراق الريحان الطازجة والمفرومة.

 ملعقة صغيرة من عصير الّليمون.

كوب من العسل.

كوب من الزبدة.

ملح. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

ملعقة صغيرة من زنجبيل البودرة.

طريقة تحضير البط بالبرتقال

 اخلطي كلا من الملح، والفلفل الأسود، والزنجبيل، والريحان في وعاء صغير، ومن ثم تبلي البطة بهذا الخليط.

قطّعي حبّة البرتقال إلى أربعة أجزاء، وثمّ استخدميها في حشو البطّة. ثم ضعي كلّاً من العسل، وعصير البرتقال، والزبدة، وعصير الليمون في وعاءٍ على النار، وقلبي الخليط جيداً إلى أن يتم الحصول على شراب.

 ضعي البطة في صينية، وادهنيها بالشراب الذي نتج عن الخطوة السابقة. أدخلي البطة إلى الفرن على درجة حرارة 190 مئويا لمدة تتراوح من 50 إلى 60 دقيقة، حتى تصبح ناضجة من جميع جوانبها.

أخرجي البطة من الفرن بعد أن تنضج، واسكبي بقية الشراب عليها لتصبح جاهزة للتقديم.

Advertisement