الجمال المرأة

اطعمة تسبب الجفاف و الخشونة للشعر

يحتاج الشعر مثله فى ذلك كأى عضو فى جسم الانسان للعناصر الغذائية المناسبة حتى يصبح جميلا لامعا كما ترغب اى امراة و نقص هذه العناصر يمكن ان يؤثر سلبا على الشعر، ونحن نقدم هنا الاطعمة التى تتسبب فى نقص العناصر الغذائية الاساسية و تؤثر سلبا على الشعر:

السكر:

 

 كثرة السكر يؤدى الى امتصاص البروتين الضروري لبناء شعر حيوي وكذلك يقلّل من مستوي فيتامين ” E ” الذي يحتاجه بشدة، و ذلك لا يعنى الامتناع عن تناول السكر نهائيا و انما التقليل منه و استبداله بمصادر السكر الطبيعية كالفاكهة والخضار.

الملح:

 

لابد من الاعتدال فى تناول الملح، فالبرغم من اهمية الملح فى اعطاء مذاق للطعام الا ان الاكثار من تناوله يضر بالشعر بشدة، فقد أثبتت الدراسات أن الصوديوم الزائد يتسبّب بتساقط الشعر وأذيته.

الدقيق الابيض:

ما لا تعرفه اغلب النساء ان تناول الاغذية الغنية بالكربوهيدرات و الأطعمة النشوية تتسبب بتساقط الشعر وجعله يبدو رقيقاً وهشاً ، فالى جانب ان ذلك يزيد الوزن فانه ايضا يضر الشعر، لذا فلابد التقليل من المكرونة والخبز والكعك وغيرها من النشويات.

المشروبات الغازية:

رغم ان الصودا عند الاغلبية جزء اساسي من تناول الكثير من الوجبات، الا انها تحتوى على كمية من السكر المصنع والمحليات الصناعية التي تشكل خطرا كبيرا على الشعر فتساهم في جفافه وهشاشته وتدميره .

شير