الامومة و الطفولة

أفكار جديدة لتسلية طفلك في نهار رمضان

7a8ebaee-2d5b-4136-82b7-60c5fac98be3

 تبحث الكثير من الأمهات عن طريقة سهلة لتسلية أطفالهن وقت تحضير طعام الإفطار، وبالطبع مع حرارة المطبخ
وذلك حتى تستطيع تحضير الفطار والإنتهاء من عمل البيت، لذلك سنقدم لكي مجموعة من الأفكار تستطيعين من خلالها تسلية طفلك وإبعاده عنكِ أثناء الصيام .


قومي بإحضار علبة شفافة و أكتبي عليها ” عُلبة الأنشطة ” و ضعي بداخلها ورق ملون مكتوب على كل ورقة منها نشاط يقوم بعمله طفلك طوال اليوم و إجعليه يختار كل يوم من العلبة بشكل عشوائي

قومي بتحضير بعض حلقات كارتونية مرتبطة برمضان لهم مثل «بوجي وطمطم»، «بكار» وغيرها وبالتالي سيصبح تغيراً عن قنوات الكارتون التي يشاهدونها طوال فترة الإجازة.

  إحكي لهم قصص مرتبطة برمضان مثل حكاية المدفع و الفانوس والمسحراتي، وغيرها من القصص المسلية التي تجعلهم يحبون الشهر الكريم 

 إتركيهم يشاركونك في تحضير بعض الأشياء البسيطة في المطبخ مثل القطايف خاصة الاطفال دون الخمس سنوات، ويمكنك ايضًا  أن تملئي البانيو لأطفالك بقدر معقول من المياه، وتضعي لهم ألعابهم البلاستيكية كأنهم علي الشاطئ.

إجعليهم يشاركوا بألعابهم التي تصلح للتبرع بها لأطفال آخرين، وأحضري لهم ألعاب تُنمي ذكائهم مثل «البازل»، «العداد الملون»، «ألعاب البناء» وغيرها التي ستُنمي مهاراتهم الفكرية، وفي الوقت نفسه تشغلهم وقت كبير بعيداً عنكِ حتي تنهي أعمالك.

قومي بشراء الفوانيس لهم و أتركيهم يلعبوا بها مع أصدقائهم وجير، كذلك يمكنك أن تلعبي مع أطفالك لعبة ظريفة، وهي أن تقومي بإخفاء لعبة من ألعابهم في مكان ما بالمنزل، وتطلبي منهم أن يبحثوا عنها خلال فترة محددة وحددي مكافاة للفائز.

شير