الصحة

أفضل 10 فوائد للفول السوداني

الفول السوداني من افضل مصادر البروتين فهو يدخل في مجموعة كبيرة من المنتجات في اشكال مختلفة ولهو فوائد عديدة, منها:

يقلل من علامات الشيخوخة:

 يقلل من علامات الشيخوخة حيث انه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين (سي) وهو مطلوب لانتاج الكولاجين, وهو عنصر جيد للحفاظ على الاوتار والجلد والغضاريف ويوفر الصلابة والمرونة للجلد ليبقيه نضر ونقي.

يساعد على نمو طفل سليم:

يقلل من خطر ولادة الطفل بعيوب خلقية بنسبة تصل الى 70% في حال ما تم تناوله قبل واثناء الحمل المبكر نظرا لغناه بحمض الفوليك وهو حمض يعمل على منع العيوب الولادية السيئة.

يعالج صلع الذكور:

مصدر ممتاز لعلاج صلع الذكور حيث انه مصدر ممتاز لحمض اللارجينين وهو من الاحماض الامينية المفيدة جدا في علاج صلع الذكور وتحفيز نمو شعر صحي كما انه يحسن من صحة جدران الشرايين ويمنع تخثر الدم لتحسين تدفق الدم وهو من الامور اللازمة للحصول على شعر صحي وقوي.

يحارب سرطان المعدة:

 محارب جيد لسرطان المعدة حيث ان مادة البولي فينول المضادة للاكسدة الموجودة في الفول السوداني لديها القدرة على تقليل خطر الاصابة بسرطان المعدة عن طريق خفض الانتاج من النيتروز والامينات المسرطنة كما ان تلك المادة تمنع امراض القلب والسرطان والامراض العصبية والعدوى الفيروسية او الفطرية.

يقلل من فرص الاصابة بالسكتة الدماغية:

 يقلل من فرص الاصابة بالسكتة الدماغية حيث ان مادة ال(ريسفيراترول) الموجودة في الفول السوداني تمنع السكتات الدماغية عن طريق زيادة نسبة اكسيد النتريك.

يساعد على شفاء الجروح والكدمات بسرعة:

يساعد على شفاء الجروح والكدمات بسرعة حيث ان مادة البيتا كاروتين المضادة للاكسدة الموجودة في الفول السوداني يتم تحويلها الى فيتامين (أ) في الجسم والتي تساعد في نمو واصلاح انسجة الجسم وبالتالي يتم شفاء الجروح والكدمات بمعدل اسرع من المعدل الطبيعي.

يقضي على حصوات المرارة:

يخلص الجسم من حصوات المرارة حيث ان ملعقتين فط من زبدة الفول السوداني كل اسبوع يمكن ان تخلص الجسم من حصى المرارة او امراض المرارة.

 

يقلل الكوليسترول:

 يقلل الكوليسترول السئ في الجسم لانه يحتوي على احماض دهنية احادية غير مشبعة خاصة حمض (الأوليك) الذي يمنع الامراض التاجية.

يساعد على نمو سليم:

 يساعد على نمو سليم وصحي للطفل لانه غني بالبروتينات حيث ان الاحماض الامينية المكونة للبروتينات جيدة للنمو السليم.

مصدر غني بالطاقة:

 يعد مصدر غني بالطاقة لانه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية والمضادة للاكسدة.

شير