الصحة

أطعمة ينصح بالامتناع عنها

بالرغم من أن الفائدة من تناول الطعام هي  الشعور بالشبع في المقام الأول الا إنه هناك بعض الأطعمة ينصح بالامتناع عنها لأنها تزيد من الاحساس بالجوع  حيث أن هذه الأطعمة تزيد السعرات الحرارية ولا تشعرنا بالشبع وفيما يلي عرض لبعض الأطعمة التي تزيد من الاحساس بالجوع:

البطاطس المقلية:

تعتبر من الاطعمة الغير صحية حيث انها تفقد جميع المواد المغذية اثناء عملية القلي الى جانب التمليح وغمسها في شراب الذرة الذي يحتوي على كميات كبيرة من الفركتوز وتحتوي البطاطس المقلية على نسبة سعرات حرارية ودهون عالية مما يمنع احساسك بالشبع.

الحبوب المكررة:

الحبوب المكررة كالأرز والمعكرونة والبسكويت المصنع من الدقيق الأبيض غنية بالكربوهيدرات البسيطة وتناولها يجعلك اكثر جوعا لأنها تتسبب في زيادة سريعة في مستويات الجلوكوز في الدم وهذا هوالسبب وراء الشعور بالجوع.

الهوت دوج:

يعتبر الهوت دوج من الاطعمة المصنعة من بواقي اللحوم وغنية بالمواد الحافظة والصوديوم والنترات وتلك المواد لاتشعر من يتناولها بالشبع بل تشجعه على تناول المزيد.

الزبادي ذو النكهات:

الزبادي ذو النكهة والأطعمة المختلفة يحتوى على شراب الذرة عالي الفركتوز حتى يصبح لذيذ المذاق وهذا النوع من الزبادي لايجعلك تشعرين بالشبع.

الملح:

تناول كميات كبيرة من الملح يزيد من خطر الاصابة بامراض ارتفاع ضغط الدم والسمنة والقلب والكلى وامراض الكبد كما يزيد من الشعور بالجوع وهناك العديد من الباحثين شبهوا الاطعمة المملحة بالادمان كالكوكايين والهيروين والسجائر. 

معلومة ع السريع:

الجرعة المسموحة من الملح لمعظم الاشخاص هي ٢٣٠٠ مللي جرام في اليوم وللاشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية فتقل الكمية الى ١٥٠٠ مللي جرام كحد اقصى يوميا

شير