أطعمة ممنوع تناولها في فترة الرجيم !

أطعمة ممنوع تناولها في فترة الرجيم !

في سبيل الوصول إلى الوزن المثالي وامتلاك الجسم الرشيق، تلجأ كل سيدة إلى اتباع نظام رجيم يتناسب مع صحتها وطبيعة جسمها وكمية الجرامات التي ترغب في فقدها. ورغم اعتماد كفاءة الرجيم على الكثير من العوامل مثل ممارسة الرياضة وتنظيم ساعات النوم، إلا أن الطعام هو العامل الأكبر الذي يمثل أهمية بالغة في ضمان نجاح الرجيم من عدم نجاحه، فهناك الكثير من الأطعمة يختلط على الكثير مدى تأثيرها على الوزن، وهل تتسبب في زيادته أم لا. لهذا نعرض لكِ في هذا المقال أطعمة يحظر تناولها خلال الرجيم

بعض أنواع الجبن: وهي التي تزيد نسبة الدسم فيها على 5%، فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تسبب زيادة الوزن.

Advertisement

رقائق البطاطس المقلية: فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات غير الصحية، والتي تسبب زيادة الوزن مع تكرار تناولها.

الخبز الأبيض أو الفينو: تشير الأبحاث الغذائية إلى أن الأشخاص الذين يأكلون الخبز الأبيض يكونون أكثر عرضة لزيادة الوزن ممن يتناولون خبز القمح الكامل، فالخبز الأبيض لا يوفر قيمة غذائية كبيرة مقارنة بالسعرات الحرارية الذي يحتويها، ويسبب أيضًا الشعور بالجوع لسرعة هضمه وامتصاصه.

المكسرات: تعد المكسرات، سواء الحلوة أو المملحة، غنية بالسعرات الحرارية العالية، وتحتوي على كمية كبيرة من البروتين فتؤدي إلى زيادة الوزن.

مشروبات الطاقة: تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الكافيين، الذي يؤثر على المدى الطويل في أداء الغدة الكظرية.

اللحوم المصنعة: تحتوي هذه اللحوم على كمية كبيرة من الدهون والمركبات الكيميائية الضارة، التي تؤدي إلى الإصابة بالسمنة.

الفطائر الحلوة والكعك والمخبوزات: تحتوي هذه الأطعمة على الدهون المشبعة وغير المشبعة إلى جانب السكريات، لذا فهي غنية بالسعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن ولا يمكن حرقها بسهولة خلال الرجيم.

البيتزا: تشتمل البيتزا على مجموعة الممنوعات بالكامل، فهي تحتوي على الدهون والصلصات واللحوم المصنعة والنشويات، وتُعد جميع هذه العناصر سببًا رئيسيًّا في زيادة الوزن.

التمر: يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التي تؤدي بدورها إلى زيادة الوزن.

Advertisement