أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن في رمضان

أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن في رمضان

الشعور بالجوع الشديد في نهار رمضان, يعد من أكبر المشاكل والعقبات التي توجه الرجيم الغذائي في هذا الشهر الكريم, يفشل أغلبنا في مواصلة الرجيم بسبب الجوع الشديد الذي يشعر به, لكن هناك مجموعة من الأغذية تشعرك بالشبع وتساعد على رجيمك الخاص, وهي:

الفول والبقوليات:-

Advertisement

هو وجبة السحور المحببة لأنه يمكث بالمعدة والأمعاء لفترة طويلة و يقضي على الشعور بالجوع كما أنه يحتوي على الفيتامينات والبروتينات المفيدة, ويعطي الطبق منه ٢٧٠ سعرا حراريا, والبقوليات عامة كلها تعتبر مصدر لكثير من المعادن المهمة للجسم, كما يحتوي على حامض الفوليك والمنجنيز ولايحتوى على أي دهون مشبعة, يحتوي على الفيتامينات B وفيتامين K وفيتامين A , يحتوى على نسبة عالية من البروتينات والألياف الغذائية.

التفاح:-

تناول تفاحة  يساعد على الاحساس بالشبع والامتلاء وذلك بسبب محتواها من الماء والألياف, وسوف تجعلك هذه التفاحة تأكل كميات أقل.

الشوربة:-

هناك دراسة تشير إلى أن الأشخاص الذين تتناول طبقاً من حساء المرق منخفض الدسم قبل غدائهم أو مع الغذاء قد انخفض معدل استهلاكهم للسعرات الحرارية بنسبة ٢٠%, والحساء يمكن أن يعمل على خفض معدل الشهية حيث أنه يأخذ مساحة كبيرة المعدة ولكن مع سعرات منخفضة.

السلطة الخضراء:-

تحتوي على ألياف وأملاح معدنية وفيتامينات وكذلك على ألياف الفاكهة والتمر التي تحتفظ بكميات من الماء داخل أنسجة الجسم وهي مفيدة لنظامك الغذائي في التخسيس.

Advertisement