أستراليا على القمة.. أشهر أنواع القهوة في العالم !!

أستراليا على القمة.. أشهر أنواع القهوة في العالم !!

على أختلاف أنواعها وطرق تحضيرها تظل هي العشق الأول في كل بلدان العالم , فكل دولة تشتهر بنوع معين من القهوة وتقوم بأعداده بطريقتها الخاصة , وكل دولة تقوم بأعدادها بطريقة معينة ناتجة عم ثقافتها وخلفيتها الحضارية وفي السطور التالية سوف نستعرض سوياً أفضل أنواع القهوة على مستوى العالم.

flat white

أكتسب هذا النوع من القهوة شهرة عالمية ولكن عليك أن تجربها في موطنها الأم “أستراليا” ويتم تحضيرها عن طريق صب رغوة الحليب على الاسبرسو، وهو يختلف عن اللاتيه والكابتشينو بكون نسبة القهوة للحليب أعلى.

flat white

إسبرسو رومانو

عندما تكون في روما أو في إيطاليا عموماً لا يمكن أن تعود إلى وطنك دون أن تتزوق لشرب الإسبرسو الرومانو الإيطالي وهو عبارة عن مشروب كريمي دسم مع نكهة البن.

Advertisement

الاسبرسو الإيطالي

الهندية

وهي معروفة أيضاً بأسم كابي ويتم تحضيرها عن طريق خلط الحليب المغلي مع مسحوق القهوة الناعم ويتم تصفيته بأستخدام الفلتر الهندي التقليدي وعادة ما يتم تقديمها في أكواب من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ.

القهوة الهندية

الكوبية

يتم إضافة الاسبرسو المحمص مع السكر، ويمكن إضافة القليل من الحليب حسب الرغبة ويُطلق عليها حينها cortadito.

القهوة الكوبية

القهوة بالحليب

موطنها الأصلي فرنسا ويتم تحضيرها عن طريق تقديم الحليب الساخن إلى جانب كوب صغير من القهوة كلا على حدا أو مزجهم معاً حسب الرغبة ويتم تقديمهم مع فطائر الكرواسون الطازجة.

القهوة الفرنسية

القهوة الإسبانية

موطنها الأصلي أسبانيا وهي عبارة عن طبقتين من الإسبرسو والحليب المكثف الحلو ويتم تحضيرها عن طريق صب القهوة في الكوب ثم يتم إضافة الحليب المكثف ببطئ ليغرق في القاع وتتكون الطبقتين مختلفتي اللون.

القهوة الإسبانية

النمساوية

نمساوية الأصل وهي تشبه الكابتشينو إلى حد كبير ويتكون هذا المشروب من الإسبرسو الذي يتم تقديمه في فنجان كبير مع الحليب المبخر ورغوة الحليب كما أنه في النمسا يشتهر نوع أخر يطلق عليه kaisermelange وهي مصنوعة من الإسبرسو مع صفار البيض المخلوط بالعسل مع طبقة من الكريمة المخفوقة.

القهوة النمساوية

فرابية

الفرابية اليونانية هي خليط من القهوة سريعة الذوبان والمياه وكمية من السكر، ويتم تقديم الفرابية أحيانا مع كمية من الحليب المكثف. وتختلف مسمياتها طبقًا لمدى حلاوتها؛ حيث glykós تُشير للمحلاه جدًا وتحتوي على أربع ملاعق من السكر، أما métrios فهي متوسطة الحلاوة وتحتوي على ملعقتين فقط من السكر أما skétos فهي خالية تمامًا من السكر.

القهوة اليونانية

المكسيكية

ممزوجة بالقرفة وقصب السكر وعادةً ما يتم تقديمها في المقاهي في جميع أنحاء المكسيك في أكواب خزفية من الطوب الأحمر.

القهوة المكسيكية

التركية

يتم خلط حبوب البن المطحونة مع السكر وبعض التوابل العطرة في وعاء ويتم غليها، ثم يتم سكبها في الأكواب الصغيرة المزخرفة وعلى الرغم من أن هذه الطريقة في تركيا، إلا أنها الطريقة السائدة لإعداد القهوة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

قهوة تركية

Advertisement